الحفاظ على نظافة الحمام أمر لا بد منه!

الحفاظ على نظافة الحمام امر لابد منه …!

وفقًا لمدونة التنمية الآسيوية، يوجد اليوم 2.4 مليار شخص، ما يعادل ثلث سكان العالم، تنقصهم المرافق الصحية والمعقمة. تعتبر النظافة في المرافق مثل دورات المياه أمرًا مهما لتعزيز الصحة العامة لأنها تساعد في الحد من انتشار البكتيريا التي قد تؤدي إلى العديد من الأمراض المختلفة. أفادت منظمة الصحة العالمية أن 30٪ من الأشخاص ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط يموتون سنويًا بسبب سوء النظافة. 

دورات المياه هي مصدر تكاثر البكتيريا والتلوث حيث يمكن أن تنتشر الأمراض من خلال الأسطح التي يتم لمسها مثل الصنابير و المغاسل ومقابض الأبواب وما إلى ذلك. نحن ندرك أن دورات المياه يمكن أن تتطلب اهتمام ونظافة بشكل كبير، لأنها سبب أساسي لانتشار العديد من الأمراض المعدية، نحن بحاجة إلى الاهتمام بذلك من خلال رفع مستوى النظافة لدينا.

لتسهيل الأمر عليك، إليك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على نظافة دورات المياه.

1- . الفرق بين التنظيف والتعقيم:

التنظيف هو إزالة الأوساخ الظاهرة باستخدام منتجات التنظيف الأساسية مثل الصابون أو الماء أو المنظفات، أما مصطلح التطهير يدل على قتل الجراثيم أو إزالة البكتيريا باستخدام منتجات مطهرة خاصة. من أجل الحفاظ على طهارة الحمامات بصورة جيدة، لا تحتاج إلى التنظيف فحسب، بل أيضًا تطهيرها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

2- أغلق الغطاء قبل الشطف

كل عملية تدفق تحدث عند سحب السيفون يمكن أن يطلق الجراثيم حتى 25سم فوق حوض الكرسي مما يؤدي إلى احتمالية نقل الأمراض بشكل كبير. ينصح بغلق الغطاء قبل الشطف لمنع البكتيريا والجراثيم من التناثر.  

نظافة الحمام امر لابد منه

3-حافظ على أرضية الحمام جافة

الأرض هي مأوى البكتيريا، بمعنى آخر، تعمل البكتيريا بشكل أفضل في الأماكن الرطبة. لا تقتصر خطورة أرضيات الحمام المبللة على خطر الانزلاق فحسب، بل تعتبر بيئة مثالية لنمو البكتيريا المسببة للأمراض وانتشارها، وبالتالي يجب علينا تطهير الأرضيات والحفاظ عليها جافة في جميع الأوقات. 

4- استخدام اكسسوارات ذات مستشعر حركة (الليزر):

عادة ما تكون الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر هي موزع الصابون وموزع الورق ومقابض الخلاطات وما إلى ذلك. من أجل القضاء على أي مخاطر للتلوث المتبادل، نقترح عليك الاستثمار في موزعات مستشعرات الحركة مثل مجفف يد ليزر من تيفاني وصبانة ليزر سائل مفرد من تيفاني 

للحفاظ على سلامة وصحة أسرتك من أي عدوى أو أمراض، اتبع هذه النصائح وبادر باستخدام المنتجات المساعدة في الحد من مخاطر التلوث المتبادل. تصفح إكسسوارات الحمام لدينا للعثور على موزع الصابون والورق لمرحاضك الآن. 

×

تواصل معنا

تواصل مع ممثلى خدمة العملاء لدينا

×